أدنوك تعلن عن ترسية عقد بقيمة 1.87 مليار درهم على شركة سايبم الإيطالية

 أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» عن ترسية عقد بقيمة 1.87 مليار درهم (510 ملايين دولار) على شركة «سايبم» الإيطالية، وذلك لتنفيذ الأعمال الهندسية والمشتريات والتشييد لمشروع زيادة السعة الإنتاجية لمصنع حقل شاه للغاز الحامض. يدعم هذا الاستثمار هدف «أدنوك» الرامي لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز للإمارات، كما يعكس تركيز الشركة على زيادة إنتاج الغاز في استراتيجيتها المتكاملة 2030 للنمو الذكي.

أدنوك تعلن عن ترسية عقد بقيمة 1.87 مليار درهم على شركة سايبم الإيطالية

وقامت «أدنوك للغاز الحامض»، التابعة لـ «أدنوك»، بترسية العقد على شركة «سايبم» الإيطالية عقب عملية مناقصة اتسمت بالدقة والتنافسية. وسيتم إعادة توجيه أكثر من 50% من القيمة الإجمالية للعقد إلى الاقتصاد المحلي عبر برنامج «أدنوك» لتعزيز القيمة المحلية المضافة، مما يؤكد حرص والتزام «أدنوك» على إعادة توجيه القيمة محلياً وإبقائها داخل الدولة عبر العقود التي تقوم بترسيتها.

وسيسهم هذا المشروع، الذي من المتوقع استكماله في عام 2023، في زيادة سعة المعالجة في مصنع شاه للغاز الذي يقع على بعد 210 كيلومترات جنوب غربي أبوظبي بنسبة 13% (من 1.28 إلى 1.45 مليار قدم مكعبة قياسية يومياً). ويمثل المشروع الجديد توسعة تراكمية بنسبة تصل إلى 145%/‏ بالمقارنة بالسعة الإنتاجية الأصلية للمصنع الذي تم تشغيله في عام 2015.


أحدث أقدم