الكلية الوطنية لتقنية السيارات في سلطنة عمان الأولى في مجال التعليم والتدريب المهني في قطاع المركبات news

  تعمل الكلية الوطنية لتقنية السيارات على تزويد قطاع المركبات في سلطنة عُمان بالكوادر الوطنية الفنية الماهرة من خلال تعزيز البرامج وجودة التعليم والتدريب، وتوفر الكلية للطلبة والمتدربين المعرفة المهنية والمهارات الشخصية لتطوير القوى العاملة في قطاع المركبات وتوفير فرص التوظيف لهم.

الكلية الوطنية لتقنية السيارات في سلطنة عمان الأولى في مجال التعليم والتدريب المهني في قطاع المركبات  news

وبلغت نسبة التعمين في قطاع النقل (المركبات) للعام الحالي 27 بالمئة، حيث بلغ عدد العاملين العُمانيين في مختلف الوظائف الإدارية والفنية والمهنية 29.659 عاملا بينما بلغ عدد العاملين الوافدين في الوظائف نفسها 80.273 عاملا بحسب المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

وقال خالد بن صريد الهطالي مدير وحدة التدريب المهني بالكلية الوطنية لتقنية السيارات لوكالة الأنباء العُمانية: "إن الكلية رفدت أكثر من 1500 مواطن ومواطنة في سوق العمل في قطاع المركبات بشقيه التجاري والصناعي بنظام البرنامج المقرون بالتوظيف بدعم من مركز دعم التدريب بوزارة العمل، كما تم التعاقد على العمل بالتدريب المشترك مع قطاعات عسكرية وخدمية حكومية بالدولة منها الدورات القصيرة ومنها برامج التدريب المقرونة بالتوظيف".

وأضاف أن الكلية تعمل على رفع مستوى كفاءة العاملين العُمانيين في قطاع المركبات، وتقديم أفضل وأعلى مستوى من التدريب النظري والعملي والميداني باستخدام أحدث تقنيات التدريب في قطاع المركبات منها الخفيفة والثقيلة والهجينة والكهربائية وكذلك التعليم الأكاديمي في الهندسة الميكانيكية للمركبات وتكنولوجيا السيارات.

وأكّد على أهمية الإسهام الحقيقي للعاملين في قطاع المركبات سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي كقطاع حكومي أو خاص في رفد سوق العمل الصناعي للمركبات بالكادر العُماني المثابر الذي بلا شك سيُسهم في الاقتصاد المحلي من خلال رفع الناتج المحلي لإجمالي الفرد.

يُذكر أن الكلية الوطنية لتقنية السيارات تطرح أحدث البرامج الأكاديمية والمهنية بما يتماشى مع التقنيات العالمية الحديثة في قطاع المركبات وتغطي مؤهلات ومستويات مختلفة حيث ترتبط هذه المؤهلات بشكل خاص بالمعايير المحلية والدولية منها 3 برامج من الدبلوم المهني وأكثر من 25 تخصصًا في برامج الكفاءة المهنية، كما يتم تقديم الدورات القصيرة لصقل وتطوير مهارات جديدة أو تعزيز المهارات الموجودة للأعضاء العاملين في قطاع السيارات والنقل أو الباحثين عن عمل الذين يطمحون للانخراط في نفس القطاع.

 

أحدث أقدم